هل انت راعي ؟ أم أنت حقاً أجير ؟؟؟؟ فرق كبير ما بين الراعي والأجير
في ظل إنتشار البدع والتعاليم التي هي ضد الإيمان المستقيم في كل ربوع الكرازة نود أن نذكر كل راعي بمهمته الأساسية
إنجيل يوحنا
اصحاح10
اصحاح10
12- و اما الذي هو اجير و ليس راعيا الذي ليست الخراف له فيرى الذئب مقبلا و يترك الخراف و يهرب فيخطف الذئب الخراف و يبددها.
13- و الاجير يهرب لانه اجير و لا يبالي بالخراف.
هناك فرق ما بين الراعي والأجير
الراعي هو الذي يفعل ما كان يفعله بولس الرسول كمثال لأحد الرعاه الحقيقيين
الرسالة الثانية إلي أهل كورونثوس
اصحاح11
اصحاح11
12- و لكن ما افعله سافعله لاقطع فرصة الذين يريدون فرصة كي يوجدوا كما نحن ايضا في ما يفتخرون به.
13- لان مثل هؤلاء هم رسل كذبة فعلة ماكرون مغيرون شكلهم الى شبه رسل المسيح.
14- و لا عجب لان الشيطان نفسه يغير شكله الى شبه ملاك نور.
15- فليس عظيما ان كان خدامه ايضا يغيرون شكلهم كخدام للبر الذين نهايتهم تكون حسب اعمالهم.
16- اقول ايضا لا يظن احد اني غبي و الا فاقبلوني و لو كغبي لافتخر انا ايضا قليلا.
17- الذي اتكلم به لست اتكلم به بحسب الرب بل كانه في غباوة في جسارة الافتخار هذه.
18- بما ان كثيرين يفتخرون حسب الجسد افتخر انا ايضا.
19- فانكم بسرور تحتملون الاغبياء اذ انتم عقلاء.
20- لانكم تحتملون ان كان احد يستعبدكم ان كان احد ياكلكم ان كان احد ياخذكم ان كان احد يرتفع ان كان احد يضربكم على وجوهكم.
21- على سبيل الهوان اقول كيف اننا كنا ضعفاء و لكن الذي يجترئ فيه احد اقول في غباوة انا ايضا اجترئ فيه.
22- اهم عبرانيون فانا ايضا اهم اسرائليون فانا ايضا اهم نسل ابراهيم فانا ايضا.
23- اهم خدام المسيح اقول كمختل العقل فانا افضل في الاتعاب اكثر في الضربات اوفر في السجون اكثر في الميتات مرارا كثيرة.
24- من اليهود خمس مرات قبلت اربعين جلدة الا واحدة.
25- ثلاث مرات ضربت بالعصي مرة رجمت ثلاث مرات انكسرت بي السفينة ليلا و نهارا قضيت في العمق.
26- باسفار مرارا كثيرة باخطار سيول باخطار لصوص باخطار من جنسي باخطار من الامم باخطار في المدينة باخطار في البرية باخطار في البحر باخطار من اخوة كذبة.
27- في تعب و كد في اسهار مرارا كثيرة في جوع و عطش في اصوام مرارا كثيرة في برد و عري.
28- عدا ما هو دون ذلك التراكم علي كل يوم الاهتمام بجميع الكنائس.
29- من يضعف و انا لا اضعف من يعثر و انا لا التهب.
30- ان كان يجب الافتخار فسافتخر بامور ضعفي.
هكذا ينبغي أن يكون الراعي
للأسف ضعف الرعاه هيكون أحد الأسباب الرئيسيه في الأرتداد العام عن الأيمان
أما الأجير الذي أنتشر هذه الفتره في معظم كنائسنا فله كلام الرب في
حزقيال
اصحاح31- و كان الي كلام الرب قائلا.
اصحاح31- و كان الي كلام الرب قائلا.
2- يا ابن ادم تنبا على رعاة اسرائيل تنبا و قل لهم هكذا قال السيد الرب للرعاة ويل لرعاة اسرائيل الذين كانوا يرعون انفسهم الا يرعى الرعاة الغنم.
3- تاكلون الشحم و تلبسون الصوف و تذبحون السمين و لا ترعون الغنم.
4- المريض لم تقووه و المجروح لم تعصبوه و المكسور لم تجبروه و المطرود لم تستردوه و الضال لم تطلبوه بل بشدة و بعنف تسلطتم عليهم.
5- فتشتتت بلا راع و صارت ماكلا لجميع وحوش الحقل و تشتتت.
6- ضلت غنمي في كل الجبال و على كل تل عال و على كل وجه الارض تشتتت غنمي و لم يكن من يسال او يفتش.
7- فلذلك ايها الرعاة اسمعوا كلام الرب.
8- حي انا يقول السيد الرب من حيث ان غنمي صارت غنيمة و صارت غنمي ماكلا لكل وحش الحقل اذ لم يكن راع و لا سال رعاتي عن غنمي و رعى الرعاة انفسهم و لم يرعوا غنمي.
9- فلذلك ايها الرعاة اسمعوا كلام الرب.
10- هكذا قال السيد الرب هانذا على الرعاة و اطلب غنمي من يدهم و اكفهم عن رعي الغنم و لا يرعى الرعاة انفسهم بعد فاخلص غنمي من افواههم فلا تكون لهم ماكلا.
11- لانه هكذا قال السيد الرب هانذا اسال عن غنمي و افتقدها.
12- كما يفتقد الراعي قطيعه يوم يكون في وسط غنمه المشتتة هكذا افتقد غنمي و اخلصها من جميع الاماكن التي تشتتت اليها في يوم الغيم و الضباب.
13- و اخرجها من الشعوب و اجمعها من الاراضي و اتي بها الى ارضها و ارعاها على جبال اسرائيل و في الاودية و في جميع مساكن الارض.
14- ارعاها في مرعى جيد و يكون مراحها على جبال اسرائيل العالية هنالك تربض في مراح حسن و في مرعى دسم يرعون على جبال اسرائيل.
15- انا ارعى غنمي و اربضها يقول السيد الرب.
16- و اطلب الضال و استرد المطرود و اجبر الكسير و اعصب الجريح و ابيد السمين و القوي و ارعاها بعدل.
17- و انتم يا غنمي فهكذا قال السيد الرب هانذا احكم بين شاة و شاة بين كباش و تيوس.
18- اهو صغير عندكم ان ترعوا المرعى الجيد و بقية مراعيكم تدوسونها بارجلكم و ان تشربوا من المياه العميقة و البقية تكدرونها باقدامكم.
19- و غنمي ترعى من دوس اقدامكم و تشرب من كدر ارجلكم.
20- لذلك هكذا قال السيد الرب لهم هانذا احكم بين الشاة السمينة و الشاة المهزولة.
21- لانكم بهزتم بالجنب و الكتف و نطحتم المريضة بقرونكم حتى شتتموها الى خارج.
22- فاخلص غنمي فلا تكون من بعد غنيمة و احكم بين شاة و شاة.
3- تاكلون الشحم و تلبسون الصوف و تذبحون السمين و لا ترعون الغنم.
4- المريض لم تقووه و المجروح لم تعصبوه و المكسور لم تجبروه و المطرود لم تستردوه و الضال لم تطلبوه بل بشدة و بعنف تسلطتم عليهم.
5- فتشتتت بلا راع و صارت ماكلا لجميع وحوش الحقل و تشتتت.
6- ضلت غنمي في كل الجبال و على كل تل عال و على كل وجه الارض تشتتت غنمي و لم يكن من يسال او يفتش.
7- فلذلك ايها الرعاة اسمعوا كلام الرب.
8- حي انا يقول السيد الرب من حيث ان غنمي صارت غنيمة و صارت غنمي ماكلا لكل وحش الحقل اذ لم يكن راع و لا سال رعاتي عن غنمي و رعى الرعاة انفسهم و لم يرعوا غنمي.
9- فلذلك ايها الرعاة اسمعوا كلام الرب.
10- هكذا قال السيد الرب هانذا على الرعاة و اطلب غنمي من يدهم و اكفهم عن رعي الغنم و لا يرعى الرعاة انفسهم بعد فاخلص غنمي من افواههم فلا تكون لهم ماكلا.
11- لانه هكذا قال السيد الرب هانذا اسال عن غنمي و افتقدها.
12- كما يفتقد الراعي قطيعه يوم يكون في وسط غنمه المشتتة هكذا افتقد غنمي و اخلصها من جميع الاماكن التي تشتتت اليها في يوم الغيم و الضباب.
13- و اخرجها من الشعوب و اجمعها من الاراضي و اتي بها الى ارضها و ارعاها على جبال اسرائيل و في الاودية و في جميع مساكن الارض.
14- ارعاها في مرعى جيد و يكون مراحها على جبال اسرائيل العالية هنالك تربض في مراح حسن و في مرعى دسم يرعون على جبال اسرائيل.
15- انا ارعى غنمي و اربضها يقول السيد الرب.
16- و اطلب الضال و استرد المطرود و اجبر الكسير و اعصب الجريح و ابيد السمين و القوي و ارعاها بعدل.
17- و انتم يا غنمي فهكذا قال السيد الرب هانذا احكم بين شاة و شاة بين كباش و تيوس.
18- اهو صغير عندكم ان ترعوا المرعى الجيد و بقية مراعيكم تدوسونها بارجلكم و ان تشربوا من المياه العميقة و البقية تكدرونها باقدامكم.
19- و غنمي ترعى من دوس اقدامكم و تشرب من كدر ارجلكم.
20- لذلك هكذا قال السيد الرب لهم هانذا احكم بين الشاة السمينة و الشاة المهزولة.
21- لانكم بهزتم بالجنب و الكتف و نطحتم المريضة بقرونكم حتى شتتموها الى خارج.
22- فاخلص غنمي فلا تكون من بعد غنيمة و احكم بين شاة و شاة.
أسأل نفسك هل أنت راعي أم أجير ؟؟؟؟؟
تعليقات
إرسال تعليق